ads modwana

أهم 8 مصطلحات في اللغة الإسبانية العامية لا بد أن تعرفهم

أهم 8 مصطلحات في اللغة الإسبانية العامية لا بد أن تعرفهم

الإسبانية هي لغة عاطفية مليئة بالعاطفة، كما أنها مليئة ببعض المصطلحات الأكثر جنونًا في العامية، والتي يجب أن يتعرف عليها أي متعلم للإسبانية، وذلك حتى يتمكن من التحدث والفهم الجيد للمحادثات الإسبانية.

كما أن تعلم الكلمات العامية الإسبانية ممتعًا، وفي معظم اللغات، يصعب أحيانًا تعلم اللغة العامية لأن العبارات لا تكون منطقية دائمًا عند سماعها لأول مرة.

ولكن لا تقلق، سيصبح كل شيء ميسرًا تمامًا بعد تلك المقالة، والتي سنقدم لك فيها أهم 8 مصطلحات في اللغة الإسبانية العامية لا بد أن تعرفهم، وذلك حتى تتعلم اللغة الإسبانية العامية.

تعلم اللغة الإسبانية العامية

تحتوي اللغة الإسبانية على الكثير من الكلمات والعبارات المختلفة بناءً على المنطقة التي تتحدث فيها، تختلف اللغة العامية المكسيكية تمامًا عن العامية القشتالية المنطوقة في إسبانيا، وفي هذه المقالة سنركز على العامية الإسبانية القشتالية.

أهم 8 مصطلحات في اللغة الإسبانية العامية لا بد أن تعرفهم

هذه المصطلحات العامية الإسبانية شائعة جدًا لدرجة أنك ستسمعها طوال الوقت في الحديث اليومي في إسبانيا، كما أن هناك البعض منها يُستخدم في السباب، وبالتالي يجب أن تحرص أثناء استخدام تلك المصطلحات.

وإليك هذه المصطلحات:

Hostia! – “Bloody Hell

وهى واحدة من أكثر التعبيرات العامية شيوعًا والتي تأتي من التراث الكاثوليكي في إسبانيا، تشير كلمة  Hostia حرفياً إلى القربان المقدس في كتلة كاثوليكية la eucaristía ، ولكن كلغة عامية، فهي بمعنى تعجب، أي عندما تفاجأ أو تصدم أو تنزعج أو تشعر بالقلق، وإنها مثل قول “بحق الجحيم” في الإنجليزية البريطانية، أو “يا له من بحق الجحيم” بالإنجليزية الأمريكية.

Guay – “Cool” or “Amazing”


Guay هي كلمة عامية أخرى يجب معرفتها باللغة الإسبانية. تمامًا مثل “cool” أو “amazing” أو “great” في اللغة الإنجليزية، ستسمع هذه الكلمات طوال الوقت في إسبانيا، يتم استخدامه أحيانًا لإظهار الموافقة أو قول “حسنًا” ردًا على سؤال بدلاً من sí لـ “نعم”.

Chula / Chulo – “Cool” or “Attractive

Chulo أو chula  تعني “رائع” ويمكن استخدامها لقول شيء “جميل” أو “جذاب”، الفرق الرئيسي بين chulo و guay هو أنه في إسبانيا لا يمكن استخدام chulo إلا كعبارة إيجابية عند الحديث عن الأشياء الرائعة، إذا كنت تستخدمه للتحدث عن شخص ما، فقد يعني ذلك أنه “مغرور”.

Venga – “Come on!

هذه كلمة لها أكثر من معنى، فيمكن أن يكون لها معنى إيجابي أو سلبي، يمكنك استخدامه كعلامة تعجب، مثل أثناء مشاهدة ريال مدريد في مباراة كرة وتحدث اللاعب بأن يتحرك! أو بمعني “أذهب و احرز هدفا!”

Jolín! – “Heck!”

تُقال تلك الكلمة في العامية الاسبانية عندما تكون غاضبا، وهي مكافئة تماما لقول “تبا” أو “اللعنة” في الإنجليزية.

Vale – “Okay”

سوف تسمع هذا في أي محادثة تقريبًا، ويمكن أن تحل محل sí للإقرار بشخص ما أو الموافقة، وهي أيضًا علامة تعجب مثل قولك “نعم!”

Colega – “Buddy” or “Friend”

غالبًا ما تحل هذه الكلمة العامية محل كلمة amigo عند التحدث في إسبانيا، والتي تعني زميل أو صديق، وفي اللهجات الأخرى تعني “زميل في العمل”، وعند استخدام هذه العبارة، لا يتعين عليك تغيير النهاية لتكون خاصة بالجنس، أي أنه يمكن استخدامها لكل من الرجال والنساء.

No Pasa Nada – “No Worries”

هذا المصطلح المعنى الحرفي له في الإسبانية هو “لا شيء يحدث”، ولكنه يُستخدم في العامية الإسبانية لقول “لا تقلق” أو “لا مشكلة”، ويمكنك استخدامها إذا شكرك أحدهم على تقديم خدمة له.

إرسال تعليق

0 تعليقات