ads modwana

نصائح لتعلم اللغه الإنجليزية وفوائدها

نصائح لتعلم اللغه الإنجليزية وفوائدها


اللغه الإنجليزية من أكثر اللغات انتشاراً وتداولاً على مستوى العالم، سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية لمواصلة دراستك أو حياتك المهنية أو آفاقك الشخصية، فهناك العديد من النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية والفوائد التى ستحظى بها عند تعلمك للغة الإنجليزية.

يستطيع كل فرد أن يتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة وبطرق سهلة وسريعة دون الحاجة إلى مغادرة البلد والإقامة فى بلد تتحدث اللغة الإنجليزية حتى تُجيد إتقانها، فلذلك نُقدم الكثير من النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية وفوائدها وكيفية التحسين منها بسرعة وبأفضل الطرق من البداية حتى احتراف اللغة وإتقانها.

14 نصيحة لتعلم اللغة الإنجليزية :

  1. ضع لنفسك خطة دراسية، وحدد لنفسك الوقت الذي تخصصه للدراسة في الأسبوع ويجب أن تلتزم به، تدرب كل يوم حتى يصبح نظامك الروتيني الذي اعتدت عليه.
  2. امنح لنفسك سبباً للدراسة، إما إنك ترغب للحصول على ترقية، أو الدراسة في الخارج، أو قضاء أجازتك فى بلد تتحدث اللغة الإنجليزية، أو أنك تكون قادر على التحدث مع بعض زملائك باللغة الإنجليزية.
  3. لبداية تحسين اللغة يجب العمل على القراءة والكتابة والاستماع والتحدث كثيراً حتى تتعلم أسرع، وهذه من أكثر النقاط أهمية فى مجموعة النصائح لتعلُم اللغة الإنجليزية.
  4. عندما تتعلم كلمات جديدة يجب تسجيلها وتدوينها فى دفتر للملاحظات، وحاول إستخدامها فى جُمل وتكرارها كثيراً عندما تتحدث حتى تحفظها سريعاً.
  5. ضع لنفسك هدف قصير المدى وكافئ نفسك به وعند الوصول إليه ضع هدف طويل المدى لتُحفز نفسك على تحقيقه، وخطط لإجراء اختبار حتى تعمل بجدية أكثر.
  6. إكتشف كيف تتعلم إما عن طريق القراءة أو الإستماع، فى البداية قم بقراءة كُتب الأطفال لها كلمات أسهل ثُم بعد ذلك قم بقراءة الروايات، إقرأ رواية كاملة ستحفذك وتشجعك على التعلم وتعطيك شغف معرفة معنى الجُمل والكلمات وكيفية حفظها.
  7. إستعن بمدرس يقُوم بمساعدتك وبإمكانك أن ترجع إليه عند الحاجة ويساعدك فى فهم القواعد والأساليب.
  8. عند قرائتك لمقال أو رواية لا تقلق بشأن فهم كل كلمة، ولكن تستطيع فهم الجُملة ثُم ارجع وابحث عن معنى كل كلمة جديدة واكتبها فى دفتر الكلمات الجديدة وقُم بتكرارها.
  9. قُم بزيارة دولة ناطقة للغه الإنجليزية، أو كون صداقات مع أشخاص من دول أخرى، تحدث كثيراً وغنى كثيراً واستمع للأغاني الأجنبية وردد معها وإفهم معناها، ابحث عن متحدثين أصليين لتبادل اللغة بشكل غير رسمي، أو خذ دروساً عبر الإنترنت، أو سجل في دورة تعليم الإنجليزية.
  10. راقب علامات الترقيم في الجملة فهي تغير معنى الجملة كلها، ادرس نطاق واسع من اللغة بأكملها، استخدم الكتب الدراسية، استعد لاختبار  مثل TOEFEL
  11. شاهد الأفلام بالإنجليزية، اكتب أي وصفة بالإنجليزية، استخدم راديو إنجليزي في منزلك لتعتاد سماع اللغة، اكتب قصائد فكاهية بالإنجليزية، انضم إلى محادثات باللغة الإنجليزية، تجول فى المنزل وحاول تسميه كل الأشياء بالإنجليزية.
  12. استخدم قاموس إنجليزي أو قاموس للمتعلمين لطلاب اللغة الإنجليزية من مستواك، لا تعتمد اعتماد كلى على قاموسك فهو بمثابة المساعدة فقط، استخدم أوراق الملاحظة اللاصقة وقم بلصقها على الأشياء في المنزل.
  13. اجمع أفكارك، خذ لحظة للتفكير فيما ستقوله. أنت تعرف القواعد ولكن ربما لا تستطيع استخدامها بشكل صحيح عندما تتحدث، يجب معرفة أزمنة الفعل ومتى تستخدمها حتى يكون لديك القدرة على التحديث عن توقيت الإجراء.
  14. لا تخاف من ارتكاب الأخطاء والتصحيح والمساعدة مرة أخرى، لا أحد كاملاً لا تحاول أن تكون مثالياً فكل منا خطاءً، والخطأ هو بداية التعلم.

فوائد تعلم اللغه الإنجليزية:

فوائد تعلم اللغة الإنجليزية كثيرة ومن بينها القدرة على التواصل بلغة جديد، حيث الفائدة الرئيسية التي يكتسبها الشخص عند الإلتزام بتعلم اللغة الإنجليزية (أو أي لغة أخرى) هي القدرة على التواصل مع اللغة نفسها وإنشاء إتصالات مع نطاق أوسع من سكان العالم.

أيضاً تعلم اللغه الإنجليزية يعمل على زيادة المرونة العقلية حيث يعمل على إبقاء المسارات العقلية "مفتوحة" مما يسمح للشخص باستخدام طرق مختلفة للتفكير، يساعد تعلم اللغة على تمرين العقل لإبقائه رشيقاً ومرناً.


يستفيد الشخص من تعلم اللغه الإنجليزية فوائد كثيرة فمنها تعلم لغة جديدة تعمل على زيادة قدرات الفرد فى حل المشكلات فى جميع المجالات منها: مهارات التفكير، وتشكيل المفاهيم، وتعزيز القدرة على تحديد وفهم وحل المشكلات، زيادة القدرة على تعدد المهام .

وجدت الدراسات أن الأفراد الذين لديهم تواصل متعدد اللغات كانوا قادرين على قراءة وتفسير المواقف الإجتماعية بشكل أفضل وأحسن، مما أدى إلى تحسين أدائهم في البيئات الإجتماعية.


يعد تعلم لغة ثانية بجانب اللغه الأُم من أفضل الطرق للحفاظ على نشاط العقل والتحدي. أثبتت الدراسات العلمية أن العقل يخضع لتغيرات في النشاط الكهربائي وحتى في البنية والحجم أثناء تعلم لغة أخرى لا تحدث عند تعلم أي نوع آخر من المهام أو المهارات عند تعليمك لغة إضافية أخرى تعمل على زيادة المعرفة والفوائد التى ترجع لك فى أى عُمر، وهذا يساعد على أن يبقى العقل نشيطاً، أيضاً يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بالتدهور العقلى وبالأمراض العقلية فيما بعد.


إرسال تعليق

0 تعليقات