ads modwana

من بين أهم الطرق السحرية لتعلم اللغة الانجليزية

 

من بين أهم الطرق السحرية لتعلم اللغة الانجليزية

أسهل الطرق لتعلم اللغه الإنجليزية :

اللغه الإنجليزية هى أكثر اللغات شيوعاً ، ينطق ويتحدث بهذه اللغه أكثر من ربع سكان العالم أجمع ، وهى تعتبر ثالث أكثر اللغات إنتشاراً فى العالم ، وتعلم اللغه الإنجليزية مهم جداً ويوجد العديد والكثير من أسهل الطرق لتعلم اللغه الإنجليزية سواء كان إستخدام هذه اللغه فى العمل أو السفر للخارج أو هواية ويعود على متعلمها عدة فوائد. والطرق لتعلم هذه اللغه سهله وبسيطة ومتعددة ، ومن أسهل الطرق لتعلم اللغه الإنجليزية هى أن يتداولها الفرد بنفسه ويتحدث بها كثيراً حتى يُنمى مهاراته ويتم تعليمها سريعاً.


التكنولوجيا وسيلة لتعلم اللغه الإنجليزية :

الكثير من الطرق التى تُسهل عملية التعلم للغه الإنجليزية ، تطورت الطرق والأساليب فى وقتنا هذا لكيفية تعلم اللغه بالأساليب البسيطة ، ومن بين هّذه الطرق وأسهلها هى التكنولوجيا. 

هناك العديد من أنواع التكنولوجيا المتنوعة التى يمكن إختيارها لتعلم اللغه الإنجليزية ، حيث يوجد برنامج يسمى  Fلوينز برنامج معروف وشائع يقوم بتدريس وتعليم اللغه الإنجليزية من خلال فيديوهات ، وأيضاً يوجد برنامج يمكن تحمله من المتجر ستور ويُسمى ضوولينعو وهو تطبيق يُمكن إستخدامه على الموبايل فى أى وقت  للتدربب على اللغه يومياً.


أساليب سهلة لتعلم اللغه الإنجليزية :

التكنولوجيا والإنترنت من أكثر الأساليب السهلة والبسيطة لتعلم اللغه الإنجليزية وتعددت الطرق وإختلفت لتساعد على التعلم بسرعة ومن بين هذه الطرق:

الإنضمام إلى منتديات لتعليم الإنجليزية عبر الإنترنت:

حيث عند الإنضمام لهذه المجموعات يجعل بإمكانك مناقشة أى شئ تحبه أو أى هواية والتحدث كثيراً عنها من خلال المنتديات باللغه الإنجليزية فذلك سوف يزيد من شغفك وحبك لممارسة اللغه مع أشخاص اَخرين ، ويزيد من الدوافع التى تؤثر على تعليمك للغه.

تسجيل فى دورة تدريب عبر الإنترنت: 

عند إتخاذك لدورة تدريب للغه الإنجليزية عبر الإنترنت يساعدك بأسهل الأساليب على التمرن على اللغه بإختيارك المستوى الذى تريد التدريب منه وبناءً على أهدافك ومستواك الحالى ، وأول شئ يضعك على طريق النجاح هو إختيارك لدورة تدريبية تتوافق مع أهدافك وإعتماداً على هدفك النهائى.

البحث عن شريك محادثة أو شريك دراسة يتحدث اللغه الإنجليزية:

تعلم اللغه من خلال التطبيقات والبرامج فقط ليس أمراً يجعلك تتحدث اللغه بسرعة لأن التعلم النظرى مختلف عندما تواجه شخص يتحدث باللغه الإنجليزية ، فلكى تتحدث الإنجليزية بطلاقة يجب إتخاذ شريك محادثة يساعدك على التحدث باللغه كثيراً لممارسة التحدث باللغه وجهاً لوجه ، فالتحدث باللغة الإنجليزية بانتظام يساعدها على البقاء في العقل أفضل بكثير من القراءة أو الكتابة.

يجيب أن تصبح محاطاً تماماً باللغه الإنجليزية طول الوقت:

يجب أن تكون البيئة المحيطة بك تشمل على كلمات وجمل والنطق بالإنجليزية حتى تشعر إنك مواطن أصلى متحدث ومتمرس للغه ومعتاد عليها.

قم بتغير كل شئ حولك إلى الإنجليزية:

قُم بتغير لغه الهاتف المحمول وجميع وسائل التواصل الإجتماعى إلى اللغه الإنجليزية ، مشاهدة البرامج التليفزيونية والأفلام باللغه الإنجليزية حتى تسمع نطق اللغه وتفهمها جيداً ، مشاهدة الأخبار وقراءة المجلات إجعلها باللغه الإنجليزية ، الإستماع إلى أغانى باللغه الإنجليزية والتركيز فى الكلمات ومعرفة معناها. ضع اللغة الإنجليزية هدفك وإجعلها هي اللغه الأولى التي تراها فى كل وقت وكل يوم.

دراسة العبارات وليس الكلمات:

عندما تقوم بتعلم اللغه الإنجليزية أو أي لغه أخرى ، يجب ألا تتعلم كلمات فردية لأن حفظ الكلمات لا معنى له بدون سياق الجملة ، يجب أن تدرس وتتعلم جمل كاملة. فحفظ معاني الكلمات أسهل بكثير إذا كنت تعرف ما تعنيه وكيف يتم إستخدامها في الجملة.

إستخدام قاموس إنجليزى:

يجب إتخاذ القاموس الإنجليزى فى أى مكان وأى وقت ويمكنك الإطلاع عليه طول الوقت لتعلم الكثير من الكلمات الإنجليزية وإسترجاعها من حين إلى اَخر.

تمرس على الإختبارات:

أثبتت دراسة أكاديمية حديثة من الولايات المتحدة أن ممارسة الإختبار هي بالفعل طريقة رائعة لتحسين تعلمك ، ليس لرفع مستويات التوتر ولكن لأن إختبارات الممارسة تطلب نشاطاً للعقل يختلف عما هو عليه عندما نقوم ببساطة باخذ المعلومات ،  فهي تتحدى قدرة العقل على تذكر وإستخراج المعلومات المخزنة مسبقاً وجمعها معاً.

تدوين وحفظ الكلمات الجديدة:

قُم بتدوين وحفظ أى كلمات جديدة تواجهك فى مدونة خاصة باللغه الإنجليزية ، وقُم بالنظر عليها طول الوقت وإسترجاع هذه الكلمات ذلك يساعد أكثر من حفظ الكلمات وعدم نسيانها.

قم بزيارة دولة ناطقة باللغة الإنجليزية:

لن تبدأ فعلياً في تعلم اللغة الطبيعية التي يتحدث بها الأشخاص إلا إذا قمت بزيارة بلد يتحدث الإنجليزية فيه سواء للدراسة أو العمل  فبذلك تستطيع التحدث كثيراً باللغه إلى أن تعتاد عليها. 

لا يمكن إنكار أنه لا توجد طريقة أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية من قضاء الوقت أو العيش في بلد يتحدث الإنجليزية لأن التكرارة والإعتياد على اللغه يجعلك مُتمكنها.

نوع الطرق التى تتعلم بها اللغه:

وأخيراً قم بتنويع الطرق التي تمارس بها اللغة الإنجليزية لتغمر نفسك حقاً في اللغة دون السفر إلى الخارج. عندما تزور بلداً يتحدث الإنجليزية في النهاية  ستندهش من مقدار المعرفة التي تمتلكها ليس فقط حول اللغة ولكن الثقافة أيضًا. 

إرسال تعليق

0 تعليقات